Skip Navigation Links
ABOUT US
ADMISSION
ACADEMICS
FACILITIES & SERVICES
EVENTS & ACTIVITES
E-SCHOOL
ALUMNI
CONTACT US
LATEST NEWS

تحية الى مدرسة عمان الوطنية....عنترة (الشاعر الفارس)... وعبلة

كتب السيد ماهر سلامة هذه الأفكار بعد حضور المسرحية:

تحية الى مدرسة عمان الوطنية....عنترة (الشاعر الفارس)... وعبلة:

عرض مفاجىء بذكاء الحكاية...نحو مهرجان للمسرح المدرسي.......

تحرص هذه المدرسة على تقديم النماذج القدوة الى طلابها، ففي كل عام تقوم المدرسة بانتقاء شاعر ملهم، وتذهب لتمسرح عمله بما يتناسب مع الواقع. 

حضرت مسرحية هذا العام، المعنونة ب (عنترة)، وكانت من حيث المضمون والاخراج من ضمن الاْشياء التي أعتز إنني حضرتها. فقد أصابني هذا العمل في الصميم، حيث استطاع كاتب النص من استرجاع ماض بحاضر، بمقاربة ملفتة، بين صراع "العبد" مع نفسه ومع من يحكمه في هوائه، وحاضره ومستقبله. أن يقدم عرض لعنترة ابن شداد، بصياغة عصرية، تحاكي نمط ومسيرة بشرية في الظلم والثورة ممتدة من ماض الى حاضر شبيه بالماض. فالاْدوات نفسها، والغايات نفسها، والمصير واحد. شكرا لعمان الوطنية، التي تعلم وتبني الفرد وترتقي به وبشخصيته وبفروسيته. حبذا لو يحضر المحترفين هذا العمل فهو بذرة لاْفكار وتوجهات مسرحية وابداعية تحتاجها هذه المرحلة. كما أطالب من اليوم بعقد مهرجان سنوي للمسرح المدرسي، تشرف عليه وزارة الثقافة، لاْنني لا أعتقد أن وزارة التربية سوف تكون قادرة على ادخال الابداع الى مناهجها العسرة، وطريقة تفكيرها القائمة على فكرة (التعليم الجبري أو الالزامي)، والبعيد عن التربية ومفاهيمها من حيث هي ابداع.

سيكون العرض الأخير للمسرحية يوم الخميس الموافق 23/4/2015 الساعة السابعة مساءاً في مسرح المدرسة. التذاكر متوفرة للبيع لدى قسم النشاطات، سعر البطاقة 5 دنانير.